Saturday 23 February 2019

Photo: Emirati woman saves an African man from dying of heart attack

An Emirati woman, who saved a man suffering from heart attack in the middle of the road, has been honoured for her actions.
The quick-thinking young woman, Hind Ali Al Thaheri, was driving home from her workplace in Dubai, the Ministry of Infrastructure Development, when she saw a man passed out on Ajman's Wasit Road.
The man, an African national, was lying in the middle of the road with two other people standing next to him. She immediately stopped her vehicle and rushed to help him whose eyes had rolled up in his head. She quickly jumped to action and called the emergency line 998.
Based on the instructions given to her by a paramedic, she was able to revive the man using timed chest compressions for three minutes. The worker regained consciousness and was able to breathe, all thanks her timely actions. As per Ittihad report, the woman had studied first-aid procedures and knew it was a life and death situation.
The doctors lauded the Emirati woman for saving the man's life.



. شابة مواطنة تنقذ حياة أفريقي تعرض فقد وعيه بأزمة قلبية اثناء عمله في عجمان أنقذت الشابة المواطنة، هند علي الظاهري، من إمارة عجمان، حياة عامل من إحدى الجنسيات الأفريقية، في العقد الثالث من العمر، تعرض لأزمة قلبية، أثناء أدائه مهام عمله برفقة زميليه، وذلك من خلال القيام بعملية إنعاش قلبية استفاق بعدها واستعاد التنفس إلى أن حضر المختصون في سيارة الإسعاف الوطني، ونقله للمستشفى. وقالت الظاهري وفق " الإتحاد " : إنها، وخلال عودتها لمنزلها في عجمان قادمة من دبي بعد انتهاء يوم عملها بوزارة التطوير والبنية التحتية، فوجئت، بوجود شخص ملقى على الأرض بشارع واسط فاقد الوعي وقد بدأ البياض على عينيه، وأن شخصين آخرين يحاولان التعامل معه وإنقاذه ولكن بطريقة غير مدروسة، فتوجهت إليهم دون تردد، لتقديم المساعدة. وأضافت: أنها تواصلت مع الإسعاف الوطني عبر رقم الطوارئ «998»، وأبلغتهم بالواقعة، ومن خلال التجاوب السريع، أرشدتها الموظفة التي تلقت الاتصال بالتعامل السليم مع الحالة، وظلت معها عبر الهاتف، تدلها على طريق الإنعاش السليم للحالة، بالضغط على صدر الشخص الملقى على الأرض، بكلتا يديها، ولمده نحو ثلاثة دقائق، في كل مرة يتم العد للرقم 4. ولفتت إلى أن الشخص، وهو في العقد الثالث من العمر، من الجنسية الأفريقية، استفاق واستعاد التنفس، وأنها ظلت برفقتهم، وخلال دقائق، حضرت سيارة الإسعاف الوطني للموقع وتم نقله لمستشفى خليفة لتلقي العلاج، موجهين لها الشكر على مساعدتها في إنقاذ حياة الشخص. وأوضحت أنها مطلعة على بعض طرق الإسعافات الأولية، بصورة عامة، ورأت أن من واجبها التدخل لإنقاذ حياة إنسان، وخاصة أنها ومن الوهلة الأولى في الموقف، أيقنت أن الشخص وهو يعمل وزميلاه، من الجنسية الهندية، على مركبة لنقل البضائع، ليس لديهم أي فكرة عن التعامل مع مثل هذه الأزمات المفاجئة. وأكد المعنيون في الإسعاف الوطني بعجمان أنهم تلقوا اتصالاً من الشابة المواطنة، وكانوا على تواصل معها لإرشادها بالطريقة السليمة للتعامل مع الحالة إلى أن وصلوا للموقع، وتم نقله للمستشفى للعلاج وأن حالته مستقرة، وقد زال الخطر عنه وهو حالياً تحت الملاحظة وبإشراف طبي. وأثنوا على الدور الذي قامت به الشابة في إنقاذ حياة الشخص، مؤكدين أهمية أن يكون الأهالي على دراية ببعض الإسعافات الأولية التي تتم الاستعانة بهم لإنقاذ حياة من يتعرضون لأزمات طارئة.
A post shared by الرمس نت (@alramsnet) on

2 comments:

  1. Toyin Tomatoe23:42

    good samaritan...

    ReplyDelete
  2. Alex Okey23:55

    The man was lucky. Is he from Nigeria?

    ReplyDelete

Follow me on Twitter: @toyeenbsworld
Instagram: @toyeenbsworlddubai
Facebook: www.facebook.com/ToyeenB
YouTube: Oluwatoyin Balogun